رجوع     

إرشادات تقديم المطالبات - لغير المركبات 

 

طرق الاتصال بفريق مطالبات غير المركبات بالإنماء طوكيو مارين

جميع الفروع  المراقب

فريق المطالبة لغير المركبات 

 

•    هاتف: 920008424
 
•    Email: NonMotorClaims@atmc.com.sa

 

شيخ محمد نواز

مدير ادارة مطالبات غير المركبات  

 

•   الجوال : 0504793263
 
•  خط أرضي: 012 6433334 تحويلة  223
 
•   البريد الإلكتروني: 
s.nawaz@atmc.com.sa

 

 

اجراءات عملية تقديم المطالبات 

اجراءات التقديم للمطالبة 
  1. إشعار المطالبة: تلقى إشعار المطالبة من المؤمن عليه

  2. الإقرار بالمطالبة: يتم الاعتراف بالمطالبة ، وتم منح المؤمن له مرجع المطالبة للمراسلات المستقبلية مع نموذج المطالبة. أي معلومات أو وثائق أخرى مطلوبة يتم إبلاغها في غضون 7 أيام تقويمية

  3. التحقيق: يتم تعيين ضابط خسارة إذا لزم الأمر في غضون 3 أيام كحد أقصى من استلام إشعار المطالبة للتحقيق في الخسارة وتقديم تقرير التحقيق إلى المؤمن

  4. قرار المطالبة:

        - إذا كانت المطالبة مؤهلة للنظر ، يتم إرسال نموذج القبول إلى المؤمن عليه.

        - إذا كانت المطالبة غير مؤهلة للنظر فيها ، يتم إرسال رسالة الرفض إلى المؤمن له بسبب الرفض

  5. تسوية المطالبة: مبلغ المطالبة المتفق عليه المحول إلى الحساب المصرفي للمؤمن عليه في غضون 15 يومًا تقويميًا من استلام نموذج القبول من المؤمن له.

  6. إيصال التفريغ: بعد نقل مبلغ المطالبة ، يجب على المؤمن عليه التوقيع على إيصال التفريغ

  7. إجراء الشكاوى: في حالة الاعتراض على التسوية ، يمكن للمؤمن عليه تقديم شكوى لدى إدارة خدمة عملاء الانماء طوكبو مارين. إذا كان الحل غير مقبول بعد ، يحق للمؤمن له تقديم شكوى إلى مؤسسة النقد العربي السعودي على الرابط www.sama.gov.sa
     

     

     

 

الملفات المطلوبة