الأسئلة الشائعة - customer

الأسئلة الشائعة
كي نكون شريكك التأميني المفضل ولضمان الاستمرار في تقديم أفضل معايير الخدمة. يسعدنا تلقي آرائك ومقترحاتك من خلال القنوات التالية:
• مركز الاتصال 920008424 8ص-4م
• البريد الالكتروني: care@atmc.com.sa
• موقعنا الالكتروني: أضغط هنا
• زيارة أحد فروعنا
ندرك أن لكم مقترحات أو مطالب أو شكوى نتيجة خطأ غير مقصود أو سوء فهم أو اختلاف وجهات النظر، في حال حدوث ذلك يهمنا سماعها منكم وحلها عن طريق احد وسائل التواصل .
ولنتأكد من جودة خدمتنا لكم فإنه عند رفعكم لشكوى سيتم:
• تسجيل شكوى لكم في النظام وتزويدكم برقمها.
• سنعمل جاهدين على معالجة الشكوى المقدمة.
• سيتم إبلاغكم بما تم عمله حيال الشكوى وحلها خلال مدة أقصاها 5 أيام عمل من استلام الشكوى.
كما يمكنكم متابعة الشكوى المقدمة من قبلكم من خلال أي من قنوات التواصل وباستخدام الرقم المرجعي المزود لكم من قبل إدارة خدمة العملاء.
وفي حال عدم رضاكم عن الحل الذي تم تقديمه لكم، فيحق لكم تقديم شكوى للبنك المركزي السعودي من خلال إدارة حماية العملاء وذلك عبر القنوات التالية:
• الموقع الالكتروني: https://samacares.sa/Pages/Public/Login.aspx
• الهاتف المجاني لاستقبال شكاوى البنك المركزي السعودي 8001256666
• مركز خدمة المراجعين في المركز الرئيسي للبنك المركزي السعودي(شارع الملك سعود بن عبد العزيز، الرياض)
• الكتابة للبنك المركزي السعودي على عنوان المؤسسة(إدارة حماية العملاء، شارع الملك سعود بن عبد العزيز، صندوق بريد 2992، الرياض 11169، المملكة العربية السعودية).
يمكنكم تقديم طلب إلغاء تأمين مركبة واسترجاع الجزء النسبي من الاشتراك في الحالات الآتية:
1- إسقاط سجل المركبة.
2- انتقال ملكية المركبة إلى مالك أخر.
3- تقديم وثيقة تأمين بديلة من شركة آخرى.
وسيتم استرداد المبلغ خلال 3 أيام عمل حسب الجدول التالي:
فترة سريلن الوثيقة قبل الإلغاء |
الجزء النسبي من الاشتراك الذي تلتزم الشركة بدفعه للمؤمن له |
1-7 أيام | 87.5% |
8-30 يوما | 75% |
31-60 يوما | 60% |
61-90 يوما | 50% |
91-120 يوما | 45% |
121-150 يوما | 40% |
151-180 يوما | 35% |
181-210 يوما | 25% |
211-240 يوما | 20% |
241-270 يوما | 10% |
271-365 يوما | 0% |
لدى الإنماء طوكيو مارين ثلاث فروع للمطالبات في المملكة العربية السعودية وهي فرع الرياض , الخبر و جدة بالإضافة إلى المركز الرئيسي في الرياض، إما ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا ولمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الرابط أدناه :
نسبة التحمل هو مبلغ يتم الإتفاق عليه بين شركة الإنماء طوكيو مارين والعميل عند التأمين الشامل على أن يتم دفعه من قبل العميل في حال رغبته في إصلاح مركبته لدى الإنماء طوكيو
مارين مع الأخذ بالإعتبار نسبة الخطأ.
الحد الأدنى ألف ريال، والحد الأعلى خمسة آلاف ريال.
في حال كان مبلغ المطالبة يتجاوز ألفي ريال تكون المدة القانونية للمطالبة حسب توجيهات مؤسسة النقد 15 يوم عمل من تاريخ رفع المطالبة ..
في حال كان مبلغ المطالبة أقل من 2000 ريال تكون المدة القانونية للمطالبة حسب توجيهات مؤسسة النقد خمسة أيأم عمل من تاريخ رفع المطالبة .. ولمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الرابط أدناه:
http://www.atmc.com.sa/arabic/component/content/article.html?id=99
كل ما نفعله يعكس الالتزام التام للقوانين والأنظمة التي وضعتها الجهات الحكومية المعنية في المملكة. إن الإنماء طوكيو مارين هي مطبقة لأحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بأحكام منتجات التأمين وبرامج الاستثمار لدينا.
لا، يجب أن تكون رخصة القيادة سارية المفعول.
تأمين الطرف الثالث ( ضد الغير ) على المركبات والتأمين الشامل للمركبات.
لا تغطي وثيقة تأمين ضد الغير ( الطرف الثالث) على المركبات الحوادث خارج المملكة العربية السعودية،
ويمكن الحصول عليه كخيار إضافي في حال التأمين الشامل ويشمل بعض دول المنطقة
ويستثنى منها الدول أثناء الحروب.
نعم يمكن ذلك لكن بأحد الشروط التالية:
1- إسقاط سجل المركبة.
2- انتقال ملكية المركبة إلى مالك آخر.
3- تقديم وثيقة تأمين بديلة من شركة أخرى.
نسخة من الوثيقة الحالية.
تعبئة نموذج الإلغاء.
نسخة من بطاقة الآيبان.
تزودينا بما يثبت أحد الحالات التالية :
1- إسقاط سجل المركبة.
2- انتقال ملكية المركبة إلى مالك آخر.
3- تقديم وثيقة تأمين بديلة من شركة أخرى.
يتم استرجاع قيمة التأمين في حال إلغائه خلال ثلاث أيام عمل من تاريخ استلام المستندات كاملة.
• ملحق دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الدول التي تعاني من الحروب.
• الأخطار الطبيعية.
• منفعة تأمين الحوادث الشخصية للسائق والركاب.
• المركبة البديلة (في حال كان الإصلاح المحدد وكالة فقط).
• المسؤولية القانونية عن أعضاء الأسرة.
يستطيع عملاء الإنماء طوكيو مارين تقديم شكوى داخلية عن طريق زيارة الرابط أدناه:
https://atmc.com.sa/web/customer/customer_service
، أو عن طريق الإتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم:
92000842
يمكنك عزيزي العميل زيارة موقع نجم عن طريق الرابط أدناه للتحقق من مقدار خصم التأمين المستحق:
https://www.najm.sa/ar/NCDInquiry/Searc
الاستهلاك هو نسبة الإنخفاض في قيمة السيارة أو استبدال قطع الغيار، نتيجة للاستخدام.